القائمة الرئيسية

الصفحات

 سلالة البراهما

الأصل: 

يعود أصل هاته السلالة إلى قارة آسيا وبالضبط من مدينة شنغهاي الصينية، يعتقد أنها كانت نتاجا لتزاوج الملايا والكوشين في الهند. غالبًا ما توصف سلالة دجاج البراهما بأنها "ملك الدجاج" ،

المظهر / الجسم:

 هؤلاء الدجاجات الجميلات لديهن ريش ذيل مبالغ فيه ، ووفرة جميلة من الريش كما أن الساقين والقدمين مغطاة بالريش.تتميز وجهها ياللون الأحمر الرائع لها جبين خنفساء مع مشط البازلاء مما يجعلها تبدو وكأنها ملكية. لديهم تعبير جاد تعلوه عيون بلون الخليج المحمر وداليين حمراء زاهية وشحمة الأذن.

ألوانه: 

  1. اللون الأسود ذو زخرفة بالرمادي
  2. اللون الأبيض ذو زخرفة بالأسود
  3. اللون البرتقالي الفاتح بخطوط سوداء رائعة

 لون البيض:

 بني فاتح إلى غامق

 عدد البيض في السنة: 

150 إلى 240 بيضة في السنة وتبدأ أنثى البراهمة في وضع البيض ما بين الأسبوع 16 والأسبوع 22

الوزن:

  1.  الديك : يصل إلى 5.5 كيلوغرام. 
  2. الدجاجة: حوالي 5 كيلوغرام
متوسط ​​العمر الافتراضي هو 8-12 سنة

العناية والمشاكل الصحية:

  ​​ليس لديهم مشاكل صحية معروفة وهو طائر شديد التحمل. ولكن بسبب أقدامهم وأرجلهم المغطاة بالريش ، فهم بحاجة إلى المراقبة وحتى التنظيف في الشتاء. يمكن أن يتحول الريش الموجود على أقدامهم إلى موحل وبارد ويؤدي إلى قضمة الصقيع أو أمراض القدم الأخرى. في أشهر الصيف ، يحتاجون إلى الكثير من الماء البارد والظل بسبب الريش الزائد.

المناخ المثالي:

نعتبر طيور البراهما من الطيور شديدة التحمل إذ تتعامل مع البرد جيدًا وكذلك الصيف طالما أن هناك ظلا يحميها من حرارة الشمس و ماء معتدل البرودة يروي عطشها

الحظيرة المثالية: 

القاعدة العامة لأي حظيرة هي 50 سم × 50 سم لكل دجاجة أو ديك في الحظيرة. تأكد من وجود مساحة جيدة لصناديق التعشيش وقضبان التجفيف الليلية بعرض (cm)4 سم على الأقل. تهوية جيدة للهواء ولكن ليست شديدة الجفاف خاصة في فصل الشتاء. من الجيد دائمًا رفع الحظيرة عن الأرض لمنح الطيور مكانًا جافًا لتعيش فيه وتستلقي خاصة في الطقس الرطب.

تعليقات

التنقل السريع